مجفف هواء

- Nov 21, 2017 -

يتم تسخين مجفف الهواء من قبل المواد في الرطوبة (يشير عموما إلى الماء أو غيرها من المكونات السائلة المتطايرة) تبخير للهروب، من أجل الحصول على محتوى الرطوبة المطلوبة من المواد الصلبة المواد الميكانيكية.
منذ العصور القديمة، أصبح البشر معتادين على استخدام الحرارة الطبيعية والتهوية الطبيعية لتجفيف المواد، مقيدة تماما من الظروف الطبيعية، والقدرة على الإنتاج منخفضة. ومع تقدم الإنتاج، استبدلت تدريجيا بمصادر الحرارة التي تسيطر عليها يدويا ومزيلات الرطوبة الجوية.
بدأ مجفف الهواء الحديث لاستخدام عملية متقطعة من مجفف الهواء السرير ثابت. في منتصف القرن ال 19، واستخدام مجففات الهواء النفق، بمناسبة مجفف الهواء من عملية متقطعة إلى العملية المستمرة للتنمية. الروتاري اسطوانة مجفف الهواء هو أفضل لتحقيق التحريك من المواد الحبيبية، والقدرة على التجفيف والقوة يمكن تحسينها. وقد وضعت بعض الصناعات على التوالي مجففات الهواء التشغيل المستمر التي تلبي متطلبات هذه الصناعة، مثل مجففات الهواء الدوارة للصناعات النسيج والورق.
في أوائل القرن العشرين، بدأ إنتاج الألبان لاستخدام مجفف الهواء رذاذ، لتجفيف على نطاق واسع من المواد السائلة يوفر أداة قوية. منذ الأربعينات، مع تطور تكنولوجيا التميع، ظهرت عالية الكثافة، عالية الإنتاجية أسرة مميعة والمجففات الهواء تدفق الهواء. ومع ذلك، فإن التسامي المتجمد، والإشعاع، ومجففات الهواء العازل، توفر أدوات جديدة لتلبية الاحتياجات المحددة. 60 عاما بدأت تطوير الأشعة تحت الحمراء بعيدة والموجات الدقيقة مجفف الهواء.